القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فيسبوك يفاجئ مستخدميه حول العالم بميزة مذهلة لحماية العين تابع التفاصيل !

فيسبوك بحلة جديدة

خلال الآونة الأخيرة يعمل فيسبوك على تحسين واجهة المستخدم في تطبيق المحادثة الشهير الخاص به فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، ومن المزايا التي يتم العمل عليها حالياً ويتوقع إطلاقها قريباً ميزة الوضع الليلي Dark Mode.

فيسبوك بدأ بالفعل في اختبار تلك الميزة وطرحها لبعض المستخدمين في عدة دول حول العالم. وبحسب الصور ولقطات الشاشة التي نشرها أولئك المستخدمون فإن خيار الوضع الليلي “Dark Mode” سوق يكون موجوداً ضمن خيارات إعدادات التطبيق.


عند القيام بتفعيل هذا الخيار، تظهر رسالة منبثقة تفيد بأن ميزة الوضع الليلي لازالت قيد التجربة ولا تظهر لكل المستخدمين كما لم يتم “وضع اللمسات الأخيرة عليها”.

إذا كيف يبدو فيسبوك ماسنجر بالوضع الليلي؟
الوضع الليلي في فيسبوك ماسنجر سوف يغير الواجهة، فبدلاً من الخلفية البيضاء الساطعة والخطوط السوداء سوف يكون لدينا خلفية سوداء مع خطوط بيضاء، أيضاً بعض الأماكن كشريط البحث سوف تكون باللون الرمادي.
الهدف من ذلك هو تقليل سطوع الشاشة وتقليل انبعاث الضوء الأزرق تحديداً الصادر عنها أثناء استخدام التطبيق لجعله ملائماً أكثر للاستخدام أثناء فترة الليل دون أن يتسبب ذلك في إجهاد العين أو الأرق وصعوبة النوم لاحقاً.
جدير بالذكر أن فيسبوك أيضاً يعمل على تطوير ميزة الوضع الليلي على تطبيق واتس آب، وهي خطوة سبقته إليها العديد من التطبيقات الشهيرة مثل تويتر ويوتيوب وتليجرام وغيرها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال