الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz - موقع النتائج وكشوف النقاط - وزارة التربية

وردنا الآن

الآن نتائج وكشوف نقاط شهادة التعليم المتوسط - bem.onec.dz

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 - كيف يتم الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط - نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط - bem onec dz - مدونة التربية والتعليم في الجزائر
نسبة النجاح وكشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

نسبة الناجحين في شهادة التعليم المتوسط 2023:

نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2023: حسب الأصداء الأولية من مراكز التصحيح الخاصة بشهادة التعليم المتوسط دورة 2033، وبناءا على التصحيح الأول لأوراق المترشحين في اختبارات شهادة التعليم المتوسط 2023 يتوقع ان ترتفع نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط لهذه الدورة في حدود 67% بالمائة حيث جاءت الاختبارات سهلة وفي متناول المترشح المتوسط 2023.

وعليه نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط دورة 2023 ستكون بين هي 65% و 70% بالمائة تقريبا وباحتساب الانقاذ سترتفع النسبة قليلا.

لكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023:

لمعرفة نتيجتكم أي نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، يرجى الدخول لمنصة اعلان النتائج في حدود الأحد 25 جوان 2023، و ترقبوا الاعلان الرسمي قريبا (اليوم و الساعة بعدها) قوموا باتباع الخطوات التالية للاستعلام عن النتائج وكشوف النقاط بعد فتح الموقع: 
1- الدخول الى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: http://bem.onec.dz/
2- قوموا بادخال رقم التسجيل الخاص بكم
3- قوموا بادخال الرقم السري الخاص بكم
4- الاجابة على السؤال البسيط (2+1=...)
5- ثم الضغط على زر استظهار النتيجة
6- تظهر لكم نافدة تحتوي ( المعدل + الاسم و اللقب + تاريخ و مكان الميلاد + التقدير )

هــــام جدا : يمكنكم استخراج كشف النقاط الخاص بكم بعد يوم من اعلان النتائج #شهادة_التعليم_المتوسط

الموقع الرسمي لإعلان النتائج 2023 - bem.onec.dz:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها على مواقع التواصل الإجتماعي عن المنصات الإلكترونية المعتمدة التي يمكن من خلالها معرفة نتيجة ومعدلات "البيام" إلكترونيا عبر الانترنت بالعودة إلى الموقع الرسمي لإعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط دورة 2023 bem.onec.dz.

وكذا موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر "فضاء الأولياء" كما تشير وزارة التربية أنه لا توجد أي مواقع اخرى معتمد يمكن الحصول على النتيجة من خلالها.

بالنسبة للمتمدرسين والأحرار النتائج من هنا :


بالنسبة للأحرار النتائج من هنا :


نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر موبيليس sms:

يمكن الإطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط بإستخدام الهاتف، وهذه العملية متاحة للتلاميذ والأولياء عبر الرسائل القصيرة sms لمتعاملي شبكة موبيليس.

للحصول على نتائج امتحان التعليم المتوسط باستعمال شريحة موبيليس وجب إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) إلى الرقم 662 تحتوي على رقم التسجيل الخاص بالتلميذ المترشح. 

وبعد ثواني قليلة سيتم الرد برسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم التسجيل للتأكيد، بالإضافة إلى المعدل والتقدير المتحصل عليه في امتحان شهادة التعليم المتوسط.

وهذه العمليات الخاصة بكشف النتائج تم إطلاقها لتسهيل على على جميع المترشحين وأولياء التلاميذ الحصول على نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط دون الحاجة إلى التنقل إلى المؤسسة التربوية التي يدرسون فيها وتوسيع العمل بالرقمنة في قطاع التربية الوطنية.


بالتوفيق والنجاح للجميع وحظ للراسبين في المواعيد القادمة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-