القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية النجاح بالانقاذ في شهادة التعليم المتوسط دورة 2020

نتائج شهادة التعليم المتوسط الجزائر - تاريخ نتائج شهادة التعليم المتوسط
نتائج ومعدلات البيام bem.a-onec.com 

كيفية الانقاذ في شهادة التعليم المتوسط 2020:

اصدرت  وزارة التربية الوطنية منشور وزاري يحمل تفاصيل ترتيبات استثنائية للانتقال الى السنة الاولى ثانوي. وبناء على المنشور الذي وقعه  الامين الامين العام لوزارة التربية بتاريخ 27 جوان الجاري تحت رقم 619،  فانه بخصوص الانتقال والقبول  في مستوى السنة الاولى ثانوي فئة التلاميذ المتحصلين على معدل يساوي أو يفوق 9 من 20 يكون القبول في السنة الاولى ثانوي بصفة استثنائية بالاعتماد فقط على نتائج الفصلين الاول والثاني، حيث يقبل في السنة الاولى ثانوي كل تلميذ تحصل على معدل يساوي او يفوق 9 من 20 في السنة الرابعة متوسط لهذه السنة الدراسية وبحسب هذا الاخير بتقسيم مجموع معدلي الفصل الاول والثاني على اثنين، ويمكن لهذه الفئة من التلاميذ بصفة اختيارية اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط المزمع اجراءئه من 7 الى 9سبتمبر 2020.

جديد البيام: هكذا يتم حساب معدلات النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2020

اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط للحاصلين على معدل أقل من 9 من 20:

التلاميذ المتحصلين على معدل اقل من 9 من 20 فانه يتعين على التلاميذ الحاصلين على معدل اقل من 9 من 20 في السنة الرابعة متوسط لهذه السنة الدراسية اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط.

معدلات القبول والنجاح في البيام 2020:

ويقبل في السنة الاولى ثانوي كل تلميذ من هذه الفئة ناجح في شهادة التعليم المتوسط دورة 2020 بغض النظر عن المعدل المتحصل عليه خلال السنة الدراسية ، كما يقبل في السنة الاول ثانوي كل تلميذ تحصل على معدل قبول يساوي او يفوق 9 من 20 بحسب معدل القبول بتقسيم مجموع معدل شهادة التعليم المتوسط  ومعدل التقويم المستمر للسنة الرابعة متوسط على اثنين حيث يحسب هذا الاخير بتقسيم مجموع معدلي الفصل الاول والفصل الثاني على اثنين.

وتعقد مجالس الاقسام اجتماعاتها نهاية السنة الدراسية للسنة الرابعة متوسط قبل الخروج الى العطلة الصيفية المتداولة واتخاذ القرارات ويجتمع مجلس القسم برئاسة مدير المتوسط وبحضور اعضائه مع امكانية اعفاء اعضاء الحضور في ظل الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

كيفية توجيه التلاميذ الرابعة متوسط الى الشعب المطلوبة علمي/أدبي:

بخصوص انعقاد مجالس القبول والتوجيه الى الطور ما بعد الالزامي وكيفيات الطعن فانها تعقد قبل الخروج الى العطلة الصيفية  ويعقد بناء على بطاقات الرغبات لتلاميذ مستوى الرابعة متسوط وعلى الوثائق المستخرجة من الارضية الرقمية لقطاع التربية الوطنية وهي في بطاقات المتابعة والتوجيه لتلاميذ مستوى الرابعة متوسط ، محضر قبول وتوجيه تلاميذ السنة الرابعة متوسط الى السنة الاولى ثانوي ومحضر توجيه تلاميذ السنة الرابعة متوسط الى التكوين والتعليم المهنيين.

يهمك أيضا:
ويتم الاعتماد في توجيه تلاميذ السنة الرابعة متوسط على مجموعات التوجيه من خلال احتساب المعدلات السنوية للسنة الثالثة متوسط ومعدل الفصلين والثاني للسنة الرابعة متوسط للمواد المشكلة لها حسب كل جذع مشترك.

و يمكن للتلاميذ واوليائهم تقديم طعون في قرارات مجلس القبول والتوجيه الى الطور ما بعد الالزامي بل مستوى المتوسطة في اجل اقصاه ثمانية ايام من تاريخ التبليغ، على ان تعقد اللجنة الولائية للبت في هذه هذه الطعون في اجال معقولة وتبليغها للاطراف المعنية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال