القائمة الرئيسية

الصفحات


الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz

وردنا الآن

كيفية حساب معدل شهادة التعليم المتوسط ومعدل الإنقاذ 2021

كيفية حساب معدل شهادة التعليم المتوسط وشروط الانتقال BEM 2021
كيفية حساب معدل شهادة التعليم المتوسط ومعدل الإنقاذ
 

معدل النجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط 2021:

  • وزارة التربية الوطنية تكذب الشائعات وتؤكد بأن الانتقال يكون بمعدل 10 من 20
  • مادة التربية التشكيلية والموسيقية يتم احتسابهما من دون معامل


كشفت وزارة التربية الوطنية، عن الطريقة الصحيحة التي يتم بها احتساب معدل شهادة التعليم المتوسط "البيام". 


حيث فندت الشائعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك خلال هذه الأيام، والتي جاء فيها بأن معدل الانتقال بالنسبة للناجحين في شهادة التعليم المتوسط هذه السنة إلى الطور الثانوي سيكون بمعدل 9 من 20.


تصفح المواقع الالكترونية الرسمية: 


معاملات المواد بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط:

هذا وقد أكدت الوزارة بأنه طبقا للقرار الوزاري رقم 25 المقرر في 4 أكتوبر 2002، فإنه يتم احتساب معدل كل مادة مضروب في معاملها. ثم تجمع كل المعدلات بالمعاملات وتقسم على مجموع المعاملات، والتي تساوي 25.


كما أن معدل شهادة التعليم المتوسط يساوي مجموع معدلات المواد مضروبة في معاملاتها مقسوم على مجموع المعاملات.


أما بالنسبة لمادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية، فلا تحتسب إلا النقاط التي هي فوق العشرة كنقطة إضافية لصالح المترشح علما أنه لا معامل لهذين المادتين.


وكمثال على هذا، فإن المترشح الذي سيتحصل على 19 من 20 في مادة التربية التشكيلية. تحتسب له 9 نقاط تضاف إلى مجموع معدلات المواد بالمعاملات ويتم التقسيم على 25.


يهمك أيضا: معاملات المواد التعليمية في مرحلة التعليم المتوسط ؟


هذا هو معدل النجاح في شهادة التعيلم المتوسط 2021:

بهذا يكون بإمكان التلاميذ الذين تحصلوا على معدل أقل من 10 في شهادة التعليم المتوسط النجاح والانتقال إلى السنة الأولى ثانوي، وذلك حسب النظام المعمول به في وزارة التربية الوطنية، حيث يتم جمع العلامة المحصل عليها في الشهادة مع علامة المراقبة المستمرة، وفي حال تحصل المترشح على معدل يفوق 10 من 20، فبإمكانه الانتقال إلى السنة الأولى ثانوي.


وسبق وأن أوضح المفتش العام لوزارة التربية الوطنية في ندوة صحافية نشطها بمقر الوزارة، بأن "التلاميذ الذين لم يتحصلوا على الشهادة يتم توظيف علامة المراقبة المستمرة السنوية، مع العلامة المحصل عليها في الشهادة، ويقسم المجموع على اثنين، حيث إذا تحصل التلميذ على معدل 10 / 20، ينتقل إلى السنة الأولى ثانوي".


موقع اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021:

يسمح لنا هذا الموقع الإلكتروني بالاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 في الجزائر و في حال ما إذا وجدت أن الموقع مغلق فلا تقلق فان النتائج لم تعلن بعد:


موقع اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021

https://bem.onec.dz/

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

احصل على تاشيرة الدراسة بكندا

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"