الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا وسحب كشوف النقاط bac.onec.dz - موقع النتائج وكشوف النقاط - وزارة التربية

وردنا الآن

سحب استدعاء التربية البدنية 2024 bem.onec.dz

 

الموقع الرسمي لشهادة التعليم المتوسط - مدونة التربية والتعليم في الجزائر -سحب استدعاء التربية البدنية 2024 bem.onec.dz
استدعاء التربية البدنية bem.onec.dz 2024
 

متى امتحان التربية البدنية بيام 2024 ؟

هذا الموضوع خاص باختبار مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار في امتحان شهـادة التعليم المتوسط دورة 2024، جميع الولايات.

تاريخ اختبار التربية البدنية احرار 2024:

اختبارات التربية البدنية للمترشحين الأحرار: يعلم الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات جميع المترشحين الأحرار بما في ذلك مترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لامتحان شهادة التعليم المتوسط  دورة 2024 .

أنه سيجرى اختبار مادة التربية البدنية والرياضية للامتحان المذكور أعلاه في الفترة الممتدة من 08 ماي إلى 20 ماي 2024.

وعليه يتعين على جميع المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز اختبار مادة التربية البدنية والرياضية سحب استدعاءاتهم الخاصة باجتياز هذا الاختبار من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المذكور أدناه، باستعمال اسم المستخدم والرقم السري في الفترة الموضحة في البيان الرسمي: 

من 17 أفريل إلى 07 ماي 2022

تفاضيل: امتحان شهادة التعليم المتوسط: https://bem.onec.dz
 تنبيه: على المترشح الحر المعني باجتياز اختبار مادة التربية البدنية والرياضية الالتحاق  بمركز الإجراء المحدد في الاستدعاء  في تاريخ الإجراء والتوقيت المحددين في الاستدعاء.

تفاصيل امتحان التربية البدنية و الرياضية بيام 2024 bem sport:

فيما يخص المترشحين النظاميين فإن نقطة التربية البدنية و الرياضية يتم احتسابها بناءا على النقاط الفصلية للمترشح.

أما بالنسبة للمترشحين الاحرار فعليهم اجراء اختبار التربية البدنية و الرياضية و الذي سيكون في شهر ماي 2024 ان شاء الله، كما هو مبرمج في الاعلان الرسمي لوزارة التربية الوطنية.

* الإعفاء من الإمتحان لن يكون إلا بشهادة طبية مرخصة من الطبيب المدرسي.

كيفية اجراء امتحان التربية البدنية و الرياضية باك 2024:

1 - يمتحن الطلبة في بعض الرياضات من بينها إمتحان إجباري في سرعة 60 مترا للبنات والذكور، بالإضافة إلى إمتحان في الوثب الطويل ورمي الجلة وسباق النصف الطويل.

2 - تفاصيل الإمتحان الرسمي في مادة التربية البدنية سيؤطره أساتذة التربية البدنية، حيث ستمنح نقاط لكل رياضة.
وسيكون أول إمتحان في سباق السرعة 60 مترا، وهو إمتحان إجباري للبنات والذكور على حد سواء، وستمنح نقاط محددة لفئة الطلبة الأسرع، وهي نقاط يحددها المفتش العام لمادة التربية البدنية إلى جانب الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات. 
ويلي هذا الإمتحان رياضة الوثب الطويل، والتي سيجتازها البنات والذكور أيضا على حد سواء.

3 - أما فيما يخص الإمتحان الثالث يتمثل في رياضة رمي الجلة، أو الكرة الحديدية، حيث سيقدر وزن الكرة التي سترميها الإناث بـ 3 كيلوغرام، فيما تقدر وزن الكرة الحديدية التي سيرميها الذكور بـ 5 كيلوغرام.

4 - أما فيما يخص الإمتحان الرابع يتمثل في سابق النصف الطويل، حيث سيتنافس الطلبة الذكور على مسافة 800 متر، فيما ستتنافس الإناث على مسافة 600 متر، وعلى أساس هذه الإمتحانات سيحدد للتلميذ نقطة وعلامة التربية البدينة. 

هذه الأخيرة التي ستحفظ لترسل إلى المراكز الولائية لديوان المسابقات والإمتحانات، لتنقل فيما بعد إلى مركز التجميع وإعلان النتائج من اجل احتسابها ضمن المعدل العام للمترشح، وبإمكان الطالب أن يحصل على علامة مقدرة بـ 19 نقطة كاملة، مع العلم أن معامل مادة التربية البدنية مقدر بـ: واحد.

هذا واشترطت وزارة التربية الوطنية لهذه الدورة على الطلبة المعفيين من الإمتحان شهادة طبية موقعة من الطبيب المدرسي وليس من أي طبيب آخر، وعليه أي غياب للتلاميذ عن إجراء هذا الإمتحان دون مبرر الشهادة سيكلف التلميذ نقطة الصفر، وهو ما سيؤثر على معدله في شهادة التعليم المتوسط.

كيفية سحب استدعاء البيام 2024 احرار:

يتعين على جميع المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز اختبار مادة التربية البدنية والرياضية سحب استدعاءاتهم الخاصة باجتياز هذا الاختبار من موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المذكورين أدناه، باستعمال اسم المستخدم والرقم السري في الفترة: من 17 أفريل إلى 07 ماي 2024.

طريقة سحب استدعاء التربية البدنية احرار 2024؟

لسحب استدعاء التربية البدنية و الرياضية دورة 2024 قم بما يلي : 
  1. الدخول الى موقع bem.onec.dz
  2. ادخال اسم المستخدم و الرقم السري
  3. الاجابة على رمز التحقق
  4. اضغط على استظهار الاستدعاء
اسم المستخدم و رقم المرور تجدهما في وصل التسجيل الخاص بك.

موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط التربية البدنية 2024:

رابط موقع سحب استدعاء التربية البدنية لـ "شهادة التعليم المتوسط دورة 2024" هو نفسه موقع التسجيلات الذي سجلنا من خلالها سابقا، وقد وضعت وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقا تخصيص المواقع الالكترونية التالية من اجل سحب الاستدعاءات:


 سحب استدعاء التربية البدنية لشهادة التعليم المتوسط 2024 
👇


تحميل استدعاء التربية البدنية شهادة التعليم المتوسط 2024 
👇



ملاحظة هامة: على المترشح الحر المعني باجتياز اختبار مادة التربية البدنية والرياضية الالتحاق  بمركز الإجراء المحدد في الاستدعاء  في تاريخ الإجراء والتوقيت المحددين في الاستدعاء

وزارة التربية الوطنية - bac onec dz convocation - امتحان التربية البدنية والرياضية
موقع سحب استدعاء التربية البدنية والرياضية 2024

يهمك أيضا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-